الرئيسية / امزداغ / احتجاجات ديسمبر السلمية ترفع حصة بلدة عمر الى 1000 قطعة سكنية

احتجاجات ديسمبر السلمية ترفع حصة بلدة عمر الى 1000 قطعة سكنية

BA_landscape333px

أصدر وفد المجتمع المدني ببلدة عمر بيانا ،وصلتنا نسخة منه، حول مستجدات ونتائج لقائه مع السلطات الولائية بخصوص ملف السكن، وقد جاء فيه أنه و في إطار متابعة القرارات والإجراءات التي انبثقت عن لقاء وفد المجتمع المدني ببلدة عمر والسيد والي ولاية ورقلة، يوم السبت 27/12/2014، في أعقاب احتجاجات الشباب على المعايير التي اعتمدت على مستوى المجلس البلدي في منح الاستفادات من مختلف صيغ السكن الاجتماعي المدعوم فقد قامت يوم الإثنين 29/ 12/ 2014 لجنة خاصة مشكلة من تقنين من مديرية السكن والتجهيزات العمومية ومديرية البناء والتعمير بزيارة عمل لدائرة تماسين من أجل دراسة اختيار الأرضية التي ستخصص للزيادة في حصة بلدية بلدة عمر من قطع البناء.

وعلى إثر اجتماع اللجنة التقنية الولائية مع رئيس المجلس البلدي، ورئيس القسم الفرعي للبناء والتعمير بالدائرة، وممثل المصلحة التقنية ببلدية بلدة عمر تم إضافة 600 قطعة سكنية جديدة في إطار التجزئة الاجتماعية إضافة إلى 300 قطعة القديمة ليصبح العدد الإجمالي 900 قطعة. وذلك ضمن مخطط شغل الأراضي رقم 03 . كما قامت ذات اللجنة بقرار من السيد الوالي برفع حصة البلدية من السكن الريفي المجمع من 42 الى 100 قطعة، ليصبح العدد الإجمالي 1000 قطعة، ضمن نطاقين أحداهما في مقابل الثانوية الجديدة (ساحة كولومبيا)، والآخر مقابل المسبح البلدي الجديد.

وقد أشاد الوفد المفوض بهذا الإنجاز، على حد تعبير البيان، وتقدم بالشكر للسيد والي ولاية ورقلة، ورئيس الدائرة، كما ذكر بالخصوص النائب البرلماني محمد الداوي على رفعه لانشغالات سكان بلدية بلدة عمر الى السلطات المعنية. وقد أرجع الوفد المفوض تحقيق هذا المطلب إلى “كل أولئك الشباب الذين اعتصموا أمام مقر البلدية لمدة أربعة أيام متواصلة في ممارسة سلمية منقطعة النظير حيث لم يسجل ولو انكسار زجاج نافذة واحدة حيث أظهر المعتصمون مستوى حضاريا راقيا من الاحتجاج السلمي”. ولذلك فقد اعتبر الوفد ان ذلك” الإنجاز (1000 قطعة) هو إنجازهم وهذا المكسب مكسبهم وهذا الانتصار انتصارهم، أما الوفد المفاوض فلا يدعي هذا الشرف إطلاقا فالشرف شرف المعتصمين السلميين” بحسب البيان.

وكما شدد الوفد بأن “المعتصمين في انتظار لجنة التحقيق الإداري في الخروقات التي تتم على مستوى مكتب الفلاحة والتي وعد بإفادها السيد الوالي، وكذا الإسراع في الإفراج عن القائمة الإسمية للمستفيدين من القطع الأرضية وتكريس مبدأ الشفافية وإشراك فعاليات المجتمع المدني في عملية الفرز والترتيب.”

وفيما يلي رابط الى نص البيان الإعلامي للوفد.

 

 

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

تطبيق امزداغ أجهزة اندرويد الهاتفية واللوحية

يمكنكم الآن Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.