الرئيسية / ثقافة / المدرسة القرآنية عبد المجيد بن دانية تحتفل بتخرج 25 حافظا

المدرسة القرآنية عبد المجيد بن دانية تحتفل بتخرج 25 حافظا

TalebMadjidMosque2015 (1)

خمسة وخمسون عاما مـضت مـنذ أن فـتحت الـمدرسـة القرآنيـة للشيخ ” بن دانية عبد المجيد ” أبوابها، فُتحت وتُركت وقفا للناس جميعا، هذه المدرسة التي يرتل القرآن فيها ويُحفظ، وفيها يقرأ الحديث ويُشرح، وفيها تُفهم المتون وتُنشد. هذه المدرسة التي عودتنا بانجاب مواليد جُدد في كل عام وفي كل مناسبة، هاهم خمسة وعشرون خاتما لكتاب الله، ثمانية ذكور وسبعة عشر أنثى لهذا العام من 1436 هـ، في دفعة سميت على الروح الطاهرة الطالبة المرحومة باذن الله ” عائشة بن نعمية “.

TalebMadjidMosque2015 (2)

أما الخاتمون لعام 1436 هـ2015 / فهم:

أدم قانة، وليد مرابط، عبد الحق غطاس، ضياء الحق باللحبيب، خليل قانة، محمد غطاس، أمجد شنوف، مبارك خوخة.

سعيدة شنوف، دلال بوحنيك، رتيبة بوحنيك، ابتسام قاشي، حياة بوهريرة، وهيبة بوخلط، سالمة قاضي، نصيرة بوخلط، حفيظة غطاس، نور الايمان غطاس، سلاف خليف، حسناء بالحبيب، ماجدة بوهريرة، نجمة نوحة، خديجة غطاس، غطاس عائشة، ورفيقة بعضي.

TalebMadjidMosque2015 (3)

فـعلى شرف هؤلاء الفرسـان اقيم حفل متواضع، نشطه الأستاذ: بن دانية نذير، كما أتحفنا المتألقان دوما عبد المجيد عليلي، وبوحنيك الدراجي ـ اسماعيل ـ بباقات عطرة من ابتهالات تخللت فقرات الحفل أقل ما قيل عنها أنها كانت رائعة. ووزعت كذلك جوائز عدة في مختلف النشاطات التي تقوم بها المدرسة من ترتيل القرآن وحفظ الحديث، وكذلك النشاطات اليدوية مثل الخياطة والطرز. وقد تم عرض بعض هذه النشاطات المذكورة، أين نزلت مجموعة من اطفال المدرسة امام جمهور الأولياء والحاضرين ليسمعونا شيئا من ” متن ابن عاشر ” و ” متن هدية الالباب ” وآ خرون قدموا مجموعة من أحاديث الأربعون النووية.

TalebMadjid Mosque2015

وفي الأخير تقدم أولياء هؤلاء الفرسان لتسليم الجوائز لأبنائهم الذين شرفوهم بختمهم للقرآن الكريم.

رضوان بن دانية

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

سمر ثقافي في ليلة رمضانية

جمعت سهرة Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.