الرئيسية / تربية و تكوين / مبادرة جوار لمنتدى الشرق للتدريب

مبادرة جوار لمنتدى الشرق للتدريب

AlSharq Forum

يدعوكم منتدى الشرق للمشاركة في مبادرة جوار، والتي تنطلق من الإيمان بحاجة إقليم الشرق إلى عمل احترافي ومنظم لدعم السلم المجتمعي، ولذلك فإن هذه المبادرة تهدف إلى تدريب وتوجيه ورعاية نخبة من الشباب المتميز على مفاهيم ومهارات المصالحة المجتمعية بما يمهد لتعزيز السلم الأهلي في مجتمعات ما بعد الصراعات.

ويتضمن هذا المشروع نمطين من التدريب: التدريب المهاري والمعرفي، والتدريب التوجيهي. ففي المرحلة الأولى سوف يتم إعطاء دورات أكاديمية عن بعد حول موضوع المصالحة المجتمعية، ثم لاحقا، ووفقاً لآدائهم، سوف يُنتخب المتدربون المتميزون ليقوموا بزيارة المؤسسات المعنية بالمصالحة المجتمعية في جنوب إفريقيا بعد انهيار نظام الفصل العنصري أو البلقان في أعقاب الحرب الأهلية، للتعرف عليها ومقابلة قياداتها للاطلاع على تجاربهم وخبراتهم.

وللاشتراك في هذا البرنامج التدريبي، فإننا ندعو الشباب الناشط من عمر 20-35 سنة، من مختلف الخلفيات السياسية والأيديولوجية، والذي ينتمي إلى دول إقليم الشرق التي ضربتها الحروب والنزاعات الأهلية إلى التقديم من خلال تعبئة النموذج عبر الرابط التالي https://goo.gl/5BRVUV

وسوف يتم غلق باب التقديم يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2015، بعدها سوف تعقد مقابلات عن بعد مع القائمة الأولية للمتقدمين أيام 7،8،9 أكتوبر 2015.

منتدى الشرق:
منتدى الشرق هو مؤسسة عالمية مستقلة، تهدف إلى ترسيخ قيم التواصل والحوار والديمقراطية بين أبناء العالم العربي، والمساهمة في بناء مستقبل مستقر سياسيا ومزدهر اقتصاديا، من خلال تنمية الوعي السياسي وتبادل الخبرات وتحديد الأولويات بالإضافة إلى تعزيز الفهم المتبادل بين العالم العربي ومحيطه الدولي.
ويسعى المنتدى إلى تحقيق أهدافه من خلال إدارة حوار عميق بين القوى السياسية والقيادات الفكرية والاجتماعية والحركات الشبابية ورجال الأعمال. ويستند المنتدى إلى وعي مسؤول بتاريخ العرب الحديث وجوارهم الحضاري، وبالتحديات المؤلمة التي واجهت شعوب الشرق ودوله خلال القرن الماضي. كما يمثل استجابة للتحولات المصيرية التي يعيشها الشرق والآمال التي تحدو شعوبه.
وفي سعيه نحو تحقيق قدر أكبر من التكامل والاستقرار، فإن المنتدى سيدفع باتجاه حوار عميق بين أبناء الأمم المكونة للشرق في جهد مستمر للتفاهم حول قواعد مشتركة تحقق مصالح هذه الأمم والشعوب، وتؤسس لمنظومة إستراتيجية واقتصادية وفكرية نابعة من العمق التاريخي والثقافي المشترك لهذه الأمم.

http://www.sharqforum.org

https://www.facebook.com/SharqForum/photos_stream

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

دورة القراءة السريعة الفعالة

Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.