الرئيسية / تربية و تكوين / دورة توجيهية لتلاميذ الباكالوريا 2016

دورة توجيهية لتلاميذ الباكالوريا 2016

BacCandidatesOrientation

نظمت جمعية إقرأ للثقافة والتنيمة العلمية ببلدة عمر يوم 19 سبتمبر 2015 محاضرة توجيهية لفائدة تلاميذ مقبلين على امتحان شهادة الباكالوريا، وقد كان عنوان المحاضرة ” إنطلاق ممتاز لموسم الإنجاز ” تنويها لضرورة التحضير للموسم من بدايته قصد السير على منهاج يُكلَّل في النهاية بالنجاح والتميُّز.

كان عدد الحضور 50 تلميذا، وقد ألقى المحاضرة الأستاذ محسن غطاس، حيث كان التركيز على خمسة محاور رئيسية هي: التخطيط (التخطيط للموسم الدراسي من ناحية خطة المراجعة وحل التمارين والتدريب) – الشروع في العمل (مع بداية الموسم) – التقييم (مع ظهور نتائج الفصل الأول) – جانب العلاقات المدرسية (والتي ضمّت طبيعة العلاقة بين كلّ من التلاميذ، الأستاذ والإدارة) وهذا الأخير ما من شأنه أن يؤثر على أداء التلميذ كونه مقبل على امتحان مهم. أما المحور الأخير فكان طرحا لبعض عناوين الكتب التي يمكن أن يستفيد منها التلميذ في إعداد خطة دراسية ناجحة للموسم.

كما عبّر جل الحضور في نهاية المحاضرة عن إعجابهم واستفادتهم من المادّة العلمية المُقدّمة، وهذا بدليل تسجيل أغلبهم في قائمة النشاطات المُستقبلية المُقترحة من طرف الجمعية في نفس السياق.

تصوير: الأستاذ إسماعيل مرابط

تقرير: محسن غطاس

 

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

دورة القراءة السريعة الفعالة

Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.