الرئيسية / امزداغ / السفير الفلسطيني لؤي عيسى ببلدة عمر

السفير الفلسطيني لؤي عيسى ببلدة عمر

Palistinian_Ambassador_BA_2015

حل سعادة السفير الفلسطيني “لؤي عيسى” ببلدة عمر، مساء السبت 16 ماي، في زيارة بمناسبة الملتقى الوطني الأول حول التطوع بمبادرة حسنة من الجمعية الوطنية للشباب الجزائري المثقف والكشافة الاسلامية الجزائرية. أستـُـقبـِل سعادة السفير لؤي عيسى بمقر بلدية بلدة عمر من طرف أعضاء المجلس الشعبي البلدي وبعض المواطنين والأعيان على غرار المُجاهد عمي لخضر بوحنيك الذي لم يتمالك نفسه من البكاء للقائه بالسفير الفلسطيني وهذا لإحساسه التام بما يحمله معنى الكفاح والجهاد.

Palistine_BlidetAmor2015 (8)

كان اللقاء إذن فرصة رائعة للتعرف على أحوال الفلسطينيين بلسان فلسطيني، حيث افتتح اللقاء الذي نشطه الأستاذ محمد السعيد مرابط بكلمة ترحيبية للسيد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدة عمر “عبد القادر غطاس” أين أثنى على مجهودات المؤطرين الذين أسهموا في حضور سعادة السفير، شاكرا إياه على تلبية الدعوة ومثنيا على جهود الفلسطينيين في الكفاح التحرري. تلتها كلمة للدكتور “سعد حمادة” الذي عرّف سعادة السفير بتاريخ البلدة ورجالها وبعض العلماء الذين مرّوا بها. كما ألقى الأستاذ عبد الرحمن قوادري أبياتا شعرية ترحيبية بالسيد السفير.

Palistine_BlidetAmor2015 (6)

بعد هذا أحيلت الكلمة للسيد “لؤي عيسى” سفير دولة فلسطين والذي أثنى على جهود الجزائر حكومة وشعبًا في مساندة القضية الفلسطينية منذ دخول الاحتلال إليها، كما عبّر عن حبه وامتنانه للشعب الجزائري ممثلا في من استقبلوه بمقر البلدية حيث أعجب بحفاوة الاستقبال. كما ألقى كلمة حملت تاريخ النضال الفلسطيني ومساهمة الشعب الجزائري في المشوار الثوري الفلسطيني، وأن الثورة الجزائرية هي قدوة الفلسطينيين في التحرر.

 

Palistine_BlidetAmor2015 (4)

Palistine_BlidetAmor2015 (3)
أخيرا، كان من الواجب على أهل بلدة عمر تقديم هدية لسعادة السفير تعبيرا عن حبهم للشعب الفلسطيني، أين تقدّم الفنان التشكيلي محمد الطاهر شاشة بتقديم صورة من ابداعاته تذكارا لسعادة الضيف. كما تقدم رئيس البلدية بدوره بهدية رمزية لسعادة السفير.

 

Palistine_BlidetAmor2015 (5)

 

تصوير وتقرير: محسن غطاس

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

تطبيق امزداغ أجهزة اندرويد الهاتفية واللوحية

يمكنكم الآن Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.