الرئيسية / رياضة / النادي الرياضي مستاء من تاخر تعشيب الملعب

النادي الرياضي مستاء من تاخر تعشيب الملعب

scene 1

يشهد الملعب البلدي ببلدة عمر هذه الأيام أعمال ترميم واسعة تمثلت في إعادة ترميله بمادة (التيف) وهذا بسبب تدهور حالة الأرضية السابقة بسب بكثرة الحُفر والنتوءات الجارحة فيها. إلا أن هذه الأعمال التي تقوم بها البلدية هاته الأيام أثارت سخط الرياضيين وغضبهم أكثر من تهدئتهم.

منذ مدة ليست بالبعيدة، رفع عبد اللطيف قانة، رئيس النادي الرياضي لبلدية بلدة عمر، تقريرا إلى مصالح البلدية عن الحالة السيئة التي آل إليها الملعب البلدي، وهذا على خلفية إصابة أحد اللاعبين إصابة بليغة أدّت إلى خضوعه لعملية جراحية باهظة الثمن، ما اضطر اللاعبين إلى فتح إضراب مندّدين بالصمت الذي تنتهجه السلطات المحلية حيال الوضع الكارثي للملعب. هذا وقد نظمت لجنة الحفلات لبلدية بلدة عمر دورة رياضية في كرة القدم شهر رمضان المنصرم، أين حضر رئيس المجلس الشعبي البلدي وكان شاهدا على ما آلت إليه الأرضية، إلا أن ذلك لم يحرّك ساكنا حسب تصريح اللاعبين، بل اكتفى بإعادة ترميل الملعب.

وفي حوارنا مع فوزي بوهريرة، أحد أعضاء مكتب النادي الرياضي لبلدية بلدة عمر، صرّح قائلا: “نحن لسنا بحاجة إلى أرضية ترابية، بل إلى عشب اصطناعي على الأقل، وقد رفعنا انشغالنا إلى السيد والي ولاية ورقلة وها نحن ننتظر الرد”. وبحسب مسؤولو النادي الرياضي لبلدة عمر فان رئيس المجلس الشعبي البلدي، عبد القادر غطاس، يكون قد شرح المشكل لهم في أن البلدية تقوم بكل ما تخوّله لها الصلاحيات لترميم الأجزاء الضرورية في الملعب، وأول هذه الترميمات هي الأرضية. أما بخصوص مسألة التنازل عن الملعب لصالح وزارة الشبيبة والرياضة، فان البلدية لا تملك أي ضمانات بأن تقوم الوزارة الوصية بتهيئة الملعب البلدي بالعشب الإصطناعي، حسب ما نقله مسؤول النادي عن رئيس البلدية. وحسب نفس المصدر دائما فان رئيس البلدية يكون قد نصح بعدم المغامرة بإجراء يعود بالسلب على النادي ورؤساء البلدية القادمين. هذا ولم يتسن لنا التأكد من هذا التصريح من الطرف المنسوب له.

هذا التصريح كان بمثابة القطرة التي أفاضت كأس أنصار النادي الرّياضي لبلدة عمر، والذين تعالت أصواتهم وتنديداتهم في كل مكان خاصة وسائل التواصل الاجتماعي وتجمّعات مشاهدة الكلاسيكو والدورات الرياضية التي أصبحت تنظمها الجمعيات في ملاعب كرة اليد. حيث ندّدوا بما اعتبروه تماطل البلدية في نقل انشغالاتهم إلى جهات أعلى. وكذا مضيفين استنكارهم للغموض الذي يطال المنحة السنوية التي يستفيد منها النادي الرياضي من القيمة الإجمالية لميزانية البلدية، والتي غابت هذه السنوات دون أي تبرير، إذ كانت – حسبهم – كافية بأن تستغلها البلدية في تهيئة الأرضية بالعشب الإصطناعي لو كان هناك حسن تسيير.

تجدر الإشارة إلى أن الملعب البلدي لبلدية تماسين والواقعة على مسافة 12 كلم من بلدة عمر قد أنهيت به الإشغال بنسبة 100% أين تم تعشيبه اصطناعيا وهو في أبهى حُلة منذ عام ونصف تقريبا، ليبقى الملعب البلدي ببلدة عمر يتخبط بين المقاولين وإعادة الترميم بالأتربة وحدها.

وفي نفس الصدد فإنه حسب بعض المتابعين لهذا الملف فان هذا الحذر الذي تنتهجه مصالح البلدية ببلدة عمر لا يعدو كونه رفضا للتنازل عن الملعب من طرف هذه الأخيرة لمصالح وزارة الشبيبة والرياضة. وحسب رئيس النادي عبد اللطيف قانة فإن المخاوف التي تنتاب رئيس البلدية هي أن يتم تغيير مقره إلى وجهة أخرى، وهذا ما جعل مصالح البلدية تتشبث بالملعب رافضة أي تدخلات من أي طرف لتهيئة الملعب. ما أدى إلى تراجع وتيرة التدريبات ومنه فإن النتائج في تراجع دائم، بل إن اللاعبين قرروا في مطلع هذا الموسم أن يفتحوا إضرابا عن المشاركة في البطولة الموسمية بين البلديات، إلى حين تهيئة الملعب بالعشب الاصطناعي. كما أفاد رئيس النادي يوم الأربعاء 28 اكتوبر أنه كان من المفترض أن يلعب فريق بلدة عمر مباراة رسمية ضد فريق المقارين إلا أن اللقاء ألغيَ بسبب عدم جاهزية فريق بلدة عمر، وهذا راجع، حسب رئيس النادي، للكثبان الرملية التي تتربّع على مساحة الملعب البلدي إذ لا يوجد مكان للتدريب. كما أنتقد رئيس النادي برمجة أشغال الترميم بداية الموسم.

كما أوضح أحد أساتذة التربية البدنية وهو من أنصار النادي، عن رأيه تجاه رداءة أرضية الميدان والتي قال أنها لا تتطابق مع أدنى المواصفات المعمول بها في الملاعب المحلية، ناهيك عن رداءة التربة إذا ما قورنت بما يجب أن يتوفر فوق أرضية الميدان، ويضيف الأستاذ: “سواء التربة السابقة أو الحالية فإنها غير صالحة للجري ولا للقفز، فضلا عن إمكانية السقوط الذي يتعرّض إليه اللاعب حتما في كل مباراة” كما طالب الجهات الوصيّة أن تتكفل بالمطلب الوحيد لإدارة النادي وهو العشب الاصطناعي، خاصة أن النادي قد حقق نتائج جيدة خلال المواسم الماضية رغم الظروف القاسية التي يتدرّب فيها الفريق.

تقرير/ محسن غطاس

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

افتتاح فرع الكراتي دو لفئة مدارس و أصاغر

تعلن دار الشباب Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.