الرئيسية / رياضة / الحي الجديد يتوج باللقب على وقع احتجاجات

الحي الجديد يتوج باللقب على وقع احتجاجات

HayJadidVsIbrahimiaSummer2016Final (4)

جمعت المباراة النهائية يوم 07 أوت 2016 من البطولة الصيفية لكرة القدم بين كل من فريق الإبراهيمية بالبذلة الزرقاء  فريق شباب الحي الجديد (بالبذلة البرتقالية). حيث أدار اللقاء كل من الحكمين : محمد حمزة مسعودي وسعيد تقرتي ، أين أعطى هذا الأخير إشارة انطلاق المباراة على الساعة 18:40 ليبدأ اللعب بجو حماسي، خاصة مع تشجيع الجمهور الغفير الذي حضر اللقاء وكله أمل في مشاهدة مباراة نهائية راقية.

HayJadidVsIbrahimiaSummer2016Final (2)

لم يمض الكثير من الوقت، حتى باغت فريق شباب الحي الجديد مرمى حارس الإبراهيمية بهدف فجائي بعد خطأ دفاعي فادح، لتأخذ المباراة جوًّا أكثر تفاعلا خاصة من طرف فريق الإبراهيمية الذي كانت ظروفه خاصة في هذه المباراة، حيث غاب معظم لاعبيه ليبقى على دكة الإحتياط لاعب واحد. فاشتد صراعه على التعديل، إلا أن الشوط الأول انتهى بنفس النتيجة 01 – 00 لصالح فريق شباب الحي الجديد.

HayJadidVsIbrahimiaSummer2016Final (1)

في بداية الشوط الثاني كان كل من الفريقين عازمًا على التهديف، فقد كانت محاولات شباب الحي الجديد لمُضاعفة الفارق واضحة، فيما حاول فريق الإبراهيمية التعديل، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل. إشتد اللعب في نهاية الشوط الثاني، واشتد الحماس وبدا التوتر واضحا من جانب لاعبي فريق الإبراهيمية من أجل التعديل، إلى غاية الدقيقة 24 أين وقع هناك احتكاك بين اللاعب ياسين ربوح مع أحد لاعبي فريق شباب الحي الجديد، ليُشهر الحكم “سعيد تقرتي” البطاقة الحمراء في وجهه، فانتفض فريق الإبراهيمية رافضًا لهذا القرار الذي وصفوه بــ “التعسّفي”، لتتوقف المُباراة لبضع دقائق بسبب رفض اللاعب الخروج من أرضية الميدان.

HayJadidVsIbrahimiaSummer2016Final (3)
أخذت الأمور تتصاعد شيئا فشيئا وتأخذ منحى سلبي، خاصة عندما دخل أنصار الإبراهيمية إلى أرضية الميدان في حركة احتجاجية ضد هذا القرار. لم تهدأ الأمور إلى غاية آذان المغرب، حيث فُقِدَ الأملُ في مواصلة اللعب، ونشبت صراعات أخرى جانبية بين الأنصار أنفسهم، ليبدأ الجمهور بمغادرة الملعب وينزع بعض اللاعبين أقمصتهم فاقدين الأمل في إنهاء المباراة بشكل نظامي. في هذه اللحظات بدأت الجماهير تنادي بإعادة المباراة، وآخرين ينادون بإكمال اللعب حتى تحت الأضواء الكاشفة، وهنا حاولنا التقرب من الحكم “سعيد تقرتي” لمعرفة ردّة فعله أو قراره، فأجاب بصريح العبارة “والله ماني عارف واش كاين، بطاقة حمراء تعني الخروج من الملعب وانتهى”، أما الحكم  محمد حمزة مسعودي فقد أجاب حين سألناه “أنا أعتبر أن فريق الإبراهيمية انسحب من اللعبة قبل نهاية المباراة وهذا بسبب رفض لاعبهم الخروج من الملعب ”

أعلن الحكم – بعد محاولات حثيثة لتهدئة الجو – عن نهاية المباراة بنتيجة 02 – 00 لصالح فريق شباب الحي الجديد.  فيما كان ردّ بعض لاعبي فريق الإبراهيمية عن توقف المباراة : “اللعبة مريقلة من بداية البطولة”. وبعد الصافرة، أخذ فريق شباب الحي الجديد يحتفل بالكأس التي صرّح أغلب لاعبوها بأنهم فازوا بها بعرق الجبين.

تصوير ومتابعة: محسن غطاس

 

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

افتتاح فرع الكراتي دو لفئة مدارس و أصاغر

تعلن دار الشباب Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.