الرئيسية / إستطلاعات / إسدال الستار على احتفاليات يناير ببلدة عمر

إسدال الستار على احتفاليات يناير ببلدة عمر

 

تم إسدال الستار أمس 14 جانفي 2017 عن الإحتفال الوطني برأس السنة الأمازيغية ببلدة عمر، والذي دام 03 أيام كاملة بحضور المحافظ السامي للغة الأمازيغية ووالي المقاطعة الإدارية تقرت.

الحفل الختامي الذي أقيم داخل الخيمة العملاقة وبنكهة محلية فائقة الجمال كما عبّر بذلك أحد ضيوف الوفد، أبدع في تصميم ديكوره الفنان “محمد الطاهر شاشة”، لينطلق في حدود الساعة 22:30 بأناشيد محلية باللهجة المحلية من أداء فرقة الريحان وفرقة العود، كما تخلل الحفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية التي نظمها السيد “عطاء الله قاشي” وتكفل بجوائزها أيضا. إضافة إلى توزيع تكريمات على كل عضو من أعضاء الوفد وكذا ضيوف ورقلة الأكارم، تمثلت في عُلب تمر “دقلة نور” محلي الإنتاج.

هذا وقدّم مجموعة من المبدعين نشاطات ترفيهية على غرار الناشط “يوسف غطاس” بقصيدة عن ألقاب بلدة عمر، كما أُطرِب الحضور بأنشودة رائعة للثنائي “محمد وسمير” من ولاية ورقلة. ليختتم الحفل بكلمة ختامية للسيد مفتش الوزارة للغة الأمازيغية السيد “حبيب منصوري” نيابة عن الوفد، شكر فيها القائمين على الإحتفال من بدايته وكذا حفاوة الإستقبال والسهر على الإقامة المريحة والجولات السياحية والعروض الراقية، بعدها التقط الحضور صورا جماعية للذكرى لتبقى شاهدة على أن بلدة عمر كانت ولازالت معقل الثقافة والحفاظ على تراث الأجداد المادي واللامادي.

 

تصوير: يوسف/محسن غطاس
تقرير: محسن غطاس

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

سبر آراء : آي حزب تنوي(ن) التصويت له في الانتخابات المحلية؟

Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.