الرئيسية / تربية و تكوين / برنامج “رواد الغد” 2018 للطلبة الثانويين

برنامج “رواد الغد” 2018 للطلبة الثانويين

برنامج “رواد الغد” للمنح الدراسية الذي توفره مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية هو برنامج مفتوح لخريجي المدارس الثانوية الذين لديهم مؤهلات والمحرومين إقتصاديا وغير القادرين على تحمل أتعاب التعليم الجامعي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. يوفر البرنامج منح دراسية وفرص تدريبية لمدة اربع سنوات في جامعات امريكية ذات مستوى عالي في منطقة الشرق الأوسط.

يتمثل الطلبة المؤهلين من الذكور والإناث الذين يعكسون تنوع المنطقة الثقافي والديني والجغرافي والذين لا تسمح لهم خلفيتهم الإجتماعية والإقتصادية بتحمل تكاليف الدراسة الجامعية لمدة أربعة سنوات بالرغم من قدرتهم على الحصول على القبول الجامعي. يجب على الطلاب الذين سيتم اختيارهم أن يكونوا على استعداد للبدء في البرنامج في خريف عام 2018.

ويهدف برنامج “رواد الغد” إلى بناء كادر من القادة الشباب الواعدين والمثقفين والذين يتمتعون بقدرات قيادية تمكنهم من ان يصبحوا روادا في الأعمال والمجتمع والوطن. ويهدف البرنامج ايضا إلى تنمية المهارات القيادية وروح المشاركة المدنية والعمل التطوعي لديهم وذلك في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB)و الجامعة اللبنانية الامريكية (LAU) . سينضم الطلاب الذين سيتم اختيارهم إلى 388من خريجي برنامج “رواد الغد” الذين شاركوا في البرنامج سابقا.

يمكن للطلاب الحائزين على المنحة أن يحصلوا على شهادتهم الجامعية في إحدى التخصصات المقدمة من احدى الجامعات المختارة. ويتوقع من هؤلاء الطلاب الحفاظ على معدل 3.0 على الاقل في الجامعة والانخراط في نشاطات خدمة المجتمع و برامج تدريبية مختلفة.

تشمل المنحة التالي: السفر وتكاليف الدراسة لمدة أربع سنوات بإحدى الجامعات المختارة، والتأمين في حالة الحوادث أو المرض، و السكن ومصروف شهري خلال السنة الدراسية.

شروط التأهل:

• أن يكون طالب/طالبة في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية أو أن يكون قد تخرج في عام 2017.
• أن يكون مواطنا/مواطنة جزائريا أو أن يكون من أولئك المخولين بحمل جواز سفر .
• حاصل على علامات أكاديمية متفوقة.
• القدرة على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية مع الحصول على درجة490 كحد أدنى في اختبار التوفل TOEFL (PBT) أو درجة57 كحد أدنى في اختبار التوفل TOEFL (iBT) على أن لا يتعدى سنتين من تاريخ تلك النتيجة.
• قد يتمكن الطلاب المؤهلين من الحصول على تدريب لغة انجليزية مكثف لمدة قد تصل الى سنة.
• النضج والتفتح الإجتماعي والمهارات القيادية.
• الحفاظ على معدل عالي والنجاح في الاختبارات النهائية للصف الثالث الثانوي.
• القدرة على بدء البرنامج في أغسطس/ سبتمبر 2018.

ملاحظة: المواطنون الأمريكيين غير مؤهلين للتقديم.
إذا لم يتوفر لديكم نتيجة امتحان التوفل أو إذا مضى على خضوعكم للاختبار أكثر من عامين، يرجى منكم الاتصال بامديست لتحديد موعد للخضوع للاختبار

آخر موعد لقبول الطلبات هو 15 ديسمبر2017 لمزيد من المعلومات، زوروا www.amideast.org/tl.

المصدر: موقع أمديست

Comments

التعليقات

شاهد أيضاً

دورة القراءة السريعة الفعالة

Comments التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.